الصفحات

اضف ايميلك ليصلك جديدنا

أضف ايميلك ليصلك جديدنا

وادخل على ايميلك واضغط على رسالتنا

لتفعيل الاشتراك

رجاء تفعيل الأشتراك بالضغط على الرابط المرسل على ايميلك اذا لم تجد الرسالة فى صندوق البريد فابحث عنها فى الرسائل الغير مرغوب فيها

"الإسكندرية السينمائى" يتفاوض مع فيلم كف القمر

غادة عبد الرازق
يتفاوض الناقد نادر عدلى، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى، مع عدد من صناع السينما لإقناعهم بمشاركة أفلامهم فى المهرجان، الذى تبدأ فعالياته بعد أسبوعين، بعد أن خلت الساحة السينمائية من أفلام تليق بالمشاركة فيه، لتوقف عجلة الإنتاج السينمائى الفترة الماضية.

وأكد عدلى لأخبار الفن أون لاين أنه تحدث مع خالد يوسف مخرج فيلم "كف القمر" بطولة خالد صالح، وغادة عبد الرازق ووفاء عامر، لإقناعه بالمشاركة فى المهرجان، خلال مكالمة هاتفية طويلة، وأبلغه موافقته على المشاركة فى المهرجان، لافتا إلى ضرورة الاتفاق مع منتج الفيلم كامل أبو على.

وأوضح نادر أنه خلال الساعات المقبلة سوف يتم حسم أمر مشاركة الفيلم بالمسابقة الرسمية من عدمه.
وأشارت إدارة المهرجان إلى أنها سوف تعلن عن الأفلام المصرية المشاركة دفعة واحدة، وذلك بعد أن يتم الاستقرار عليها جميعا.

ويتردد فى كواليس المهرجان أن هناك أفلاما مرشحة للمشاركة به ومنها فيلم "بعد الطوفان" بطولة حنان مطاوع وأحمد عزمى وهبة مجدى وإيمان سلامة وريهام حجاج ومحمود إمام ومحمود أباظة وصبرى عبدالمنعم، تأليف وإخراج حازم متولى.

ويتناول الفيلم الفساد النفسي للحكام في مصر قبل ثورة 25 يناير، حيث تبدأ أحداثه بخطاب تنحى الرئيس المخلوع حسنى مبارك، وتتوالى مع ظهور شخصية طبيبة نفسية، التى تجسدها الفنانة حنان مطاوع، وتجرى دراسات نفسية على مجموعة من الوزراء الفاسدين، لمعرفة الأسباب النفسية والحقيقية التى دفعتهم إلى طريق الفساد، ولاسيما أن بعضهم يستلذ ممارسة الظلم.

بينما أعلن صناع فيلم "أربعة راكب" مشاركته فى المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة والديجيتال فى المهرجان والذى يشارك فى إخراجه 4 مخرجين، ويناقش المشاكل والصعوبات التى تواجه صناع الأفلام القصيرة فى مصر من خلال استعراض رحلة المخرجين فى طريقهم إلى منتج والعقبات التى تواجههم فى رحلتهم.

وفى الوقت الذى تبحث فيه إدارة المهرجان عن فيلم مصرى للمشاركة بالمسابقة الرسمية، تم الاستقرار بالفعل على 6 أفلام عربية للمشاركة بالمهرجان من 5 دول، ثلاثة منها فى المسابقة الرسمية وهى الفيلم المغربى "بيجاسوس" إخراج محمد مفتكر، والفيلم التونسى "النخيل الجريح" إخراج عبد اللطيف بن عمار، والفيلم السورى "دمشق مع حبى" إخراج محمد عبد العزيز، إضافة إلى فيلمين ديجتال من لبنان هما فيلم "شو عم بيصير" إخراج جوسلين صعب، و"طيب، خلاص، يللا" إخراج رانية عطية ودانييل جارسيا.

يذكر أنه من المقرر أن تنطلق فعاليات المهرجان يوم 5 أكتوبر المقبل ويستمر لمدة 4 أيام حيث يختتم فعالياته 9 أكتوبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن صديق للموقع